الأحد، 8 يناير، 2017

2,6 مليون جنيه لتسويق الثروة الحيوانية بالسودان

كشف المدير العام لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالسودان د. نادر يوسف حمدان، أنه تم رصد مبلغ مليونان و600 ألف جنيه من قبل الحكومة في موازنة العام 2017 الجاري للبرنامج. 
وقال حمدان إن المبلغ الذي تم رصده سيتم تخصيصه لمقابلة مصروفات التسيير المختلفة للبرنامج الذي يعمل في 16 محلية بخمس ولايات ذات كثافة ثروة حيوانية وهي ولايات: شمال وغرب كردفان، النيل الأبيض، النيل الأزرق وسنار.
وأوضح أن جملة تمويل البرنامج يبلغ 120 مليون دولار منها 40 مليون دولار منحة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وصندوق التأقلم لصالح الحيازات الصغيرة للمزارعين ومرفق البيئة العالمي.
 وأبان حمدان لوكالة لوكالة أنباء السودان، أن بقية التمويل يتم من قبل حكومة السودان وبنك السودان والبنوك الأخرى والقطاع الخاص والمستفيدين.
وأفاد أن هذا العام سيشهد تكوين مجموعات الادخار والتسليف في 250 قرية من القرى التي يعمل فيها البرنامج بالولايات المعنية، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم التمويل الأصغر لتلك المجموعات بعد تكوينها عن طريق مؤسسات التمويل الأصغر على رأسها (ابسمي) التابعة للبنك الزراعي، وبنك الإبداع للتمويل الأصغر وخلافها من المؤسسات التمويلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق