الثلاثاء، 3 يناير، 2017

البشير يوجِّه "المركزي" بإيلاء التمويل الأصغر اهتماماً أكبر

وجَّه الرئيس السوداني، عمر البشير، يوم الإثنين، بنك السودان المركزي، بضرورة إيلاء التمويل الأصغر اهتماماً أكبر للإسهام في إخراج المزيد من الأسر من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج والإنتاجية، كما وجَّه بنك السودان بزيادة رأسمال بنك الادخار .
ووجَّه البشير الذي كان يخاطب ختام مهرجان التشغيل الخامس، الذي تنفذه وزارة التنمية الاجتماعية بالخرطوم، البنك المركزي بتحويل فائض البنوك التي لم تفِ بنسبة الـ12% لمشروعات التمويل الأصغر إلى محفظة تحت إدارة بنك السودان لصالح عمليات التمويل الأصغر .
وأشار إلى مساهمة بنك الادخار في عمليات التمويل الأصغر بصورة موسعة خلال المرحلة الماضية، ما يتطلب زيادة رأس المال .
وأصدر الرئيس خلال كلمته قراراً قضى بمنح وزارة التنمية الاجتماعية وسام الإنجاز، بجانب منح وزيرة التنمية الاجتماعية، أمل البيلي، نجمة الإنجاز .
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، أمل البيلي، إن مهرجان التشغيل الخامس استطاع خلال العام المنصرم خلق 126 ألف وظيفة عمل حر، من خلال تمليك وسائل الإنتاج وتشغيل لعدد 126 ألف شخص بولاية الخرطوم بكلفة تجاوزت 800 مليون جنيه .
وأوضحت أن المشروع تكاملت فيه الأدوار بين الوزارة والقطاع المصرفي ومؤسسات التمويل الأصغر ومنظمات المجتمع المدني .
 وقالت البيلي  خلال الاحتفال إن العام 2017 سيشهد زيادة في عدد المستفيدين، بجانب تمليك مشروعات ذات عائدات إنتاجية كبيرة من خلال نجاح الوزارة في رفع سقف التمويل إلى 50 ألف جنيه، اعتباراً من بداية العام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق