الأربعاء، 11 يوليو 2018

المعادن:"63.3" طن إنتاج الذهب خلال ستة أشهر

كشف تقرير لوزارة المعادن، عن أن إنتاج النصف الأول من العام الحالي بلغ "63.3" طن ذهب بنسبة وصلت إلى 138%، فيما بلغت الإيرادات "1.516" مليار و 516 مليون جنيه، بنسبة وصلت إلى 101% من الربط المستهدف.
وطالب مساعد أول رئيس الجمهورية، محمد الحسن الميرغني، وزارة المعادن والجهات ذات الصلة، بضرورة إحكام التنسيق للسيطرة على تهريب الذهب، داعياً بنك السودان المركزي إلى تقديم أسعار مجزية للمعدّنين التقليديين ليقوموا ببيع منتجهم إلى بنك السودان المركزي، وعدم اللجوء إلى التهريب.
وأكد الميرغني خلال زيارته لوزارة المعادن يوم الثلاثاء، أن مهمتهم في حكومة الوفاق الوطني، العمل مع وزارة المعادن، للحد من الآثار السلبية لقطاع التعدين وتدعيم الآثار الإيجابية وتابع بقوله "هذا هو السبب الذي أتى بنا إلى وزارة المعادن" موجهاً وزارة المعادن بإيجاد بدائل للمواد الكيميائية المستخدمة في استخلاص الذهب .
وقال وزير المعادن، محمد أحمد علي، إن وزارة المعادن استطاعت تحديد الاحتياطيات لكافة المعادن وتحديد مواقع تواجدها، ولفت الوزير إلى أن قطاع التعدين لديه فرص مشرقة تعول عليها الدولة كثيراً في الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، ليصبح أحد أهم القاطرات التي تقود الاقتصاد السوداني، إذا ساهم القطاع هذا العام بنسبة 6% في الناتج المحلي الإجمالي وبمعدل نمو 14% .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق