الثلاثاء، 31 يوليو 2018

المعادن تُعلن عن فتح نوافذ لشراء الذهب بجنوب كردفان

أعلنت وزارة المعادن، عن فتح نوافذ لشراء الذهب "بمنجم التقولا" بولاية جنوب كردفان، وتوفير السيولة اللازمة لشراء الذهب في فترة لا تتجاوز الثلاثة أسابيع، وذلك للتحكم في المنتج من الذهب بولاية جنوب كردفان .
وقال وزير المعادن، محمد أحمد علي، يوم الإثنين خلال زيارته لولاية جنوب كردفان لتفقد عمليات التعدين، قال إن سعر جرام الذهب بلغ 1450 جنيهاً.
وتعهّد وزير المعادن بتشييد مركز صحي وعربة إسعاف لمنطقة "الباجون"، مؤكداً في الوقت ذاته حرصهم على سلامة البيئة وصحة الإنسان والحيوان والنبات من خلال ممارسة العمل في التعدين التقليدي، مشيراً إلى تخصيصهم إدارة خاصة بالبيئة تشمل مهندسين متخصصين في جانب السلامة، داعياً المجتمع المحلي إلى الصبر على الشركات لتقديم خدمات الصحة والمياه والتعليم والطرق الترابية.
من جهته أكد والي جنوب كردفان، أحمد  مفضل، اهتمامهم بسلامة البيئة، ودعم ولايتهم للاقتصاد المحلي والولائي والقومي، مطالباً الشركات بمزيد من الدعم للمواطن، موجهاً بأن تكون أسواق التعدين بالولاية أسواقاً نموذجية.
وكان وزير المعادن قد تفقد خلال زيارته لجنوب كردفان، مناجم الذهب في كل من محليات تلودي، وقدير، وأبوجبيهة، وهدفت الزيارة للوقوف على نشاط التعدين بالولاية.
يشار إلى أن وزارة المعادن وفي إطار المسؤولية المجتمعية، قامت بتوزيع عدد 8 آلاف حقيبة مدرسية لتلاميذ مرحلة الأساس بالمحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق