الأربعاء، 25 يوليو 2018

الزراعة : توفير الوقود للزراعة بجنوب كردفان

أكد  الدكتور عبدالله سليمان عبدالله وزير الزراعة والغابات  وجود اتجاه  لتحويل وقود الخدمات للمشاريع الزراعية لتسيير العمليات الزراعية ومقابلة الموسم الصيفي الذي يشهد حاليا هطول أمطار غزيرة في عدد من المناطق.
 وقال خلال ترؤسه اليوم  إجتماع اللجنة العليا للزراعة بولاية جنوب كردفان بحضور مديرو الادارات بالوزارة  الاتحادية ووزير الزراعة بالولاية ، إن المشكلة الاساسية هي الوقود وانها مشكلة عامة مشيرا الى وجود  تنسيق واتفاق مع وزارة النفط  لزيادة حصص المشاريع الزراعية ومراجعة التقديرات التي خصصت لهذا العام وقال إن الوزارة مجتهدة لتوفير كل ما يتطلبه هذا الموسم الذي تم التحضير له مبكرا. 
ووجه الوزير ادارات الوزارة المختلفة للجلوس مع الادارات المختصة بالولايات لمناقشة  المعوقات وايجاد  الحلول لكل المشاكل خاصة التوسع في مساحات الغابات والبساتين وتوصيل التقاوي المعتمدة وانفاذ برامج الارشاد الزراعي. 
من جانبه أكد والي ولاية جنوب كردفان الفريق احمد مفضل على اهتمامه بأمر الزراعة محييا زيارة الوفد الاتحادي بقيادة وزير الزراعة وقال إنها زيارة مهمة جاءت في وقتها حيث تشهد الولاية هطول أمطار غزيرة منذ بداية الخريف مشيدا بجهود وزارة الزراعة واهتمامها بالعمل على زيادة الانتاج والانتاجية.
 وقال إن مشكلة الوقود بما انها عامة يجب  اعطاء الزراعة  الاولوية حتي ينعم المواطن بموسم زراعي ناجح  ويجب علينا ان نتعاون من اجل حل كافة المشاكل الزراعية، لافتا ان ولايته تنعم الان باستقرار أمني واجتماعي ووعد المزارعين بتوفير كل ما تتطلبه المرحلة. 
واقر  وزير الزراعة بالولاية السيد محمد علي دقاش  بشح في الوقود مؤكدا على أن كل ما وصلنا من قود تم استخدامه في الزراعة وقال في تقريره ان نسبة الكميات التي وصلت للولاية من وقود تبلغ 54% من الكمية المحددة مطالبا  بالمزيد من الوقود حتي تكتمل عمليات الزراعة وقال إن المساحة المستهدفة لهذا الموسم بلغت 4 ملايين فدان حيث تم التركيز علي زراعة محصول القطن بجانب إعادة  تأهيل مؤسسة جبال النوبة الزراعية لتسهم في زيادة الانتاج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق