الثلاثاء، 24 يوليو 2018

الحكومة تتجه لإنشاء مصفاة نفطية كبيرة بالبحر الأحمر

برز اتجاه حكومي لإنشاء مصفاة كبيرة للنفط في منطقة البحر الأحمر عبر الجانب الروسي، وذلك من خلال لقاء رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بالخرطوم، يوم الإثنين، مع وزير المعادن الروسي، كوبيلين دميتري، وتناول اللقاء قضايا التعدين.
وقال وزير المعادن، محمد أحمد علي، في تصريحات صحفية، إن رئيس الجمهورية تناول خلال لقائه وزير المعادن والأرض الروسي، إنشاء مصفاة كبيرة للنفط ذات سعة عالية بمنطقة البحر الأحمر، وكذلك تناول عدداً من الموضوعات التي تتعلق باللجان المشتركة بين البلدين.
وأضاف وزير المعادن أن اللقاء أيضاً تطرق إلى القضايا والموضوعات المتعلقة بالتعدين وتطويره، مشيراً إلى أن اللقاء ناقش الخارطة الجيولوجية وبعض الموارد المعدنية خلاف الذهب، بالإضافة إلى التطوير في جوانب المنتجات البترولية.
من جانبه، قال وزير المعادن والأرض الروسي إنه خلال لقائه برئيس الجمهورية تمت مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الخاصة بالتعدين في مجال النفط والغاز والمعادن، وأكد أن اللقاء كان إيجابياً.
وأبان الوزير الروسي أنه سيلتقي بعدد من المسؤولين بالدولة، منوهاً بأن بلاده تعد العدة لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين بموسكو في سبتمبر المقبل.
يشار إلى أن زيارة وزير المعادن الروسي تأتي في إطار تنفيذ المشروعات التي اتفقت عليها قيادتا البلدين، خلال زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلى روسيا مؤخراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق