الثلاثاء، 24 يوليو 2018

رئيس الجمارك: سنحمي الاقتصاد الوطني من التهريب

أكد رئيس هيئة الجمارك اللواء د. بشير الطاهر، حرص الجمارك على حماية الاقتصاد الوطني من التهريب بأنواعه كافة. وقال إن الجمارك ستظل الحارس الأمين للدولة والمواطن عبر حماية الاقتصاد الذي يسهم في مشاريع التنمية والإعمار.
وجدد لدى مخاطبته حفل استقبال الدفعة (47) جمارك بحضور مديري الإدارات العامة ومديري الدوائر بهيئة الجمارك، جدد حرصهم على مواكبة التطور التقني وإدخال الأعمال الجمركية كافة تقنياً؛ بجانب التطور في المعايير والاستراتيجيات وفق ما نادت به منظمة الجمارك العالمية.
ودعا الطاهر، الدفعة الجديدة للتحلي بروح المسؤولية وسكب العرق والجهد لبلوغ الغايات، وأن تكون خدمة المواطن وتسهيل إجراءاته هي الهم الأكبر في ظل مواكبة العولمة التي أصبحت الجمارك إحدى روافدها باستخدامها أفضل البرامج الجمركية التي جعلت العملاء راضين عن الأداء الجمركي، بجانب الاستفادة من الخبرات الجمركية التي تركت إرثاً جمركياً كبيراً وقانوناً صارماً يمنع التلاعب بمكتسبات واقتصاد البلاد.
وأشار إلى أهمية التدريب داخلياً وخارجياً بتفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات مع الدول الصديقة والشقيقة باعتبار أن العلوم الجمركية أصبحت لها جامعات وكليات وأكاديميات متخصصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق