الأربعاء، 18 يوليو 2018

4 شركات سودانية توقع اتفاقيات للتنقب عن الذهب في 3 ولايات

وقعت وزارة المعادن "4" اتفاقيات امتياز مع شركات سودانية حازت بموجبه على مربعات للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولايات البحر الأحمر ونهر النيل والشمالية، فيما أكد ممثلو الشركات حرصهم على الوصول لمرحلة الإنتاج في فترات زمنية قصيرة.
ووقع وزير المعادن، محمد أحمد علي، ممثلاً للوزارة اتفاقاً يوم الثلاثاء مع شركة "علاقات العالمية المحدودة" حازت بموجبه الشركةعلى مربعي امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية نهر النيل، ووقع عن الشركة مديرها العام، يونس عبدالرحمن إسحاق .
ووقعت الوزارة اتفاقية امتياز أخرى مع شركة "الستوت للتعدين" والتي حازت مربعاً للتعدين بولاية البحر الأحمر  والتي وقع عنها ممثل الشركة، خالد سيد أحمد، فيما وقعت الوزارة اتفاقاً آخر مع شركة "هاش للتعدين" نالت بموجبه مربعاً للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الأحمر، حيث وقع مديرها محمد عبدالله محمد، كما وقعت الوزارة اتفاقاً رابعاً مع شركة "تي دبليو ان" نالت بموجبه مربع امتياز للتعدين عن الذهب بالولاية الشمالية.
وأكد مندوبو الشركات الموقعة على الاتفاقيات عقب التوقيع، حرصهم التام على إنجاز كافة الأعمال الجيولوجية المتعلقة بالبحث والاستكشاف في أقصر فترة زمنية حتى تتمكن الشركات من الوصول لمرحلة الإنتاج، مؤكدين أن الدولة أصبحت تعول كثيراً على التعدين بقطاعاته المختلفة خاصة قطاع شركات الامتياز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق