الخميس، 19 يوليو 2018

تعديلات في قانون الخدمة المدنية وفتح 25 ألف وظيفة

أعلن الأمين العام لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية، حسن محمد مختار، عن تعديلات كبيرة في قانون الخدمة المدنية، وتخصيص 25 ألف وظيفة في المشروع القومي السابع الخاص بوظائف الخدمة المدنية، التي تعتزم المفوضية إنفاذها.
وقال مختار، يوم الأربعاء، إن التعديلات في قانون الخدمة المدنية الذي صادق عليه مجلس الوزراء وتم رفعه للبرلمان لمناقشته في دورته المقبلة، ألغى الاستثناءات الممنوحة لـ69 مؤسسة حكومية في الاختيار من بينها شركات النفط، بنك السودان، ديوان المراجع العام، شركات الاتصالات، المعادن والجهاز القضائي.
وأكد مختار اكتمال استعدادات المفوضية لإنفاذ المشروع القومي السابع بـ25 ألف وظيفة خلال المرحلة المقبلة، وقال إن الاحتياج الحقيقي يتجاوز 85 ألف وظيفة، بينما صادقت وزارة المالية على 25,400 وظيفة .
وقال إن استبياناً طرحته المفوضية على 8,811 من الخريجين أظهر رضا وسط المتقدمين للوظائف على منهج الإجراءات الإلكترونية الذي تنفذه المفوضية في عمليات التقديم والامتحان للوظائف والنتائج، في المركز والولايات في وقت واحد.
وأشار للفوائد الاقتصادية لإنفاذ التعامل إلكترونياً في التقديم للوظائف، من خلال توفير الجهد والوقت وتحقيق العدالة والشفافية وخلق منافسة على نطاق واسع، مشيراً إلى أن المفوضية تراقب الجالسين للامتحانات عبر الكاميرات إلكترونياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق