الأحد، 22 يوليو 2018

التحضير للموسم الزراعي الحالي جيد بكادوقلي

وصف وزير الزراعة والموارد الطبيعية بولاية جنوب كردفان المهندس علي أحمد دقاش موقف سير التحضير للموسم الزراعي ( ٢٠١٨ _ ٢٠١٩) بالجيدة.

وقال في تصريحات صحفية إن المرحلة الأولى الخاصة بالتحضير للموسم لتنفيذ الخطة الرامية لزراعة ( ٤ ) مليون فدان هذا العام بالولاية بينها ( ٢،٧٠٤ ) مليون، آليا، بدأت في الأول من يوليو الجاري. مشيرا إلى إستلام الوزارة لنسبة ٥٢% من الوقود المخصص لهذه المرحلة إضافة إلى التقاوي المتاحة والتمويل الذي وصل إلى أكثر من (٣٠) مليون جنيه بجانب إستعدادات الوقاية بالمبيدات لمكافحة أية آفات محتملة.
ونبه دقاش إلى أن التحدى لنجاح الموسم الحالى يتمثل في إستكمال وقود المرحلة الأولى وزيادة التمويل الرأسمالى من البنك الزراعى الخاص بالآليات والتقانات الحديثة للمزارعين. وطمأن دقاش في الوقت ذاته المزارعين بمساعى اللجنة العليا الولائية لإنجاح الموسم فى متابعة الأمر مع المسئولين بالحكومة الإتحادية لتوفير متبقي وقود المرحلة الأولى بغرض الإنتهاء من تحضير الأرض للدخول فى المرحلة الثانية.
مؤكدا عزم الدولة وجديتها في حلحلة المشكلات التى تعترض سير الموسم الزراعي الحالي من أجل زيادة الإنتاج ورفع معدلات محصولات الصادر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق