الثلاثاء، 17 يوليو 2018

مُساعد الرئيس: ملتزمون بإنفاذ مشروعات التنمية بدارفور

شهد مساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، الإثنين، حفل توقيع مشروع تكملة شبكات مياه المدن الثلاث، الفاشر - نيالا - الجنينة، بتكلفة تجاوزت الـ"469" مليون جنيه، مؤكداً التزام الدولة بخارطة وإنفاذ المشروعات التنموية بولايات دارفور.
ودعا إبراهيم خلال مخاطبته مراسم التوقيع، ولاة الولايات الثلاث بمتابعة تنفيذ هذه المشاريع، مشدداً على ضرورة التزام الجهات المنفذة بالمواقيت المحددة لإنفاذ تلك المشاريع، داعياً الحركات المسلحة للانضمام إلى ركب السلام، مؤكداً الاستمرار في عملية جمع السلاح في كل ولايات دارفور.
من جانبه أكد وزير ديوان الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، أن المرحلة الحالية هي مرحلة بناء السلام وتعزيز الثقة من أجل تحقيق الأهداف الكلية لبناء السلام في ولايات دارفور.
ونوه ممتاز إلى سعي الدولة لإكمال هذه المشروعات بدعمها الذاتي من أجل إرساء قواعد التنمية وتجاوز حالات التخلف في البنى التحتية بولايات دارفور، بعد أن تعافت من الحروب والصراعات.
وأفاد أن الديوان سيولي اهتماماً خاصاً ومتابعة ورعاية لإنفاذ تلك المشروعات، حاثاً الشركات المنفذة لبذل مزيد من الجهد لإنفاذ المشاريع وفقاً للجداول المنصوص عليها في الاتفاقيات.
إلى ذلك أكد وزير الدولة بالمالية، مجدي حسن ياسين، دعم الحكومة لكل خطط وبرامج صندوق إعادة إعمار دارفور، مبيناً أن جميع مشروعات دارفور ستجد حظها من التمويل خاصة الكهرباء والمياه.
هذا وقد شهد مراسم التوقيع بجانب مساعد الرئيس ولاة ولايات دارفور الثلاث، وممثلو الشركات المنفذة وعدد من قيادات وأعيان دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق