الأربعاء، 25 يوليو 2018

وكيل الري تأهيل وتقوية كافة جسور القاش

قال المهندس حسب النبي موسي محمد وكيل الرى أن التحضيرات  التى قامت بها وزارة الموارد المائية والري والكهرباء خلال الثلاث سنوات الماضية أدت الى تجنب مخاطر فيضان القاش التي كانت تحدث في السنوات الماضية .
وكشف في تصريحات صحفية عن تأهيل وتقوية كافة الجسور علي طول نهر القاش ابتداءً من عبوره السودان ووصوله إلى الدلتا بجانب تنفيذ كافة العراضات على طول مجرى النهر وتكسية الجسور التى تقدر بعشرات الكيلو مترات ،مع تأهيل القناطر وفموم قنوات مشروع القاش الزراعي، وأضاف بأن أعمال الصيانة والتأهيل بدأت منذ وقت مبكر مما أسهم في إنفاذ كافة محاور الخطة الموضوعة استعداداً لفيضان هذا العام .    
وقال وكيل الري أن فيضان هذا العام سجل  بالأمس 507.10 أمتار فوق سطح البحر وسجل منسوب  عامي 2003 و 2007  507.40 أمتار فوق سطح البحر .وقال لولا التحضيرات الجيدة التى قامت بها وحدة ترويض القاش التابعة لوزارة المواردالمائية والري والكهرباء لحدث مالا يحمد عقباه وأن التحضيرات التى تمت جنبت مدينة كسلا مصير الفيضانات السابقة.
ونقل الوكيل إشادة وزير الموارد المائية والري والكهرباء بجهود العاملين في وحدة ترويض القاش لعملهم المتواصل واعداً بمزيد من الدعم من خلال توفير كافة المعينات وتهيئة بيئة العمل .  
الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري والكهرباء كلفت  بوحدة ترويض القاش في العام 2016 بقرار من مجلس الوزراء آل بموجبه مجرى وماعون نهر القاش للوزارة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق