الأحد، 22 يوليو 2018

مليون متر مربع لإقامة مناطق صناعية بالجزيرة

ترأس الدكتور منجد عباس وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة برئاسة الوزارة بمدني صباح اليوم اجتماعاً ضم العاملين في الإدارة العامة للاستثمار والصناعة واستمع إلى تقرير من الأستاذ أمير يحيى هارون مدير إدارة الاستثمار والصناعة .

وأكد  الوزير على أهمية توفير فرص استثمارية جديدة بالولاية لتعزيز دور الحزيرة في دعم الاقتصاد الوطني داعيا إلى تجديد الخارطة الاستثمارية بالولاية لتواكب المتغيرات واستكمال عمليات الحوسبة لتسهيل إجراءات العمل بالإدارة .
وتناول  التقرير خطة الإدارة للعام ٢٠١٨م والتي ركزت على أهمية توفير مساحات جديدة للاستثمار حيث اكتمل تجهيز أكثر من خمسة ملايين متر مربع في مختلف محليات الولاية لإقامة المناطق الصناعية الجديدة حيث اكتملت الترتيبات بمحلية القرشي لإقامة مصنع لحلج القطن ليفتتح في شهر أكتوبر المقبل بعد وصول معدات المصنع إضافة لتخصيص  مليوني متر مربع لمنطقة نابتي الصناعية بمحلية شرق الجزيرة  إضافة لاكتمال الإجراءات لقيام منطقة صناعية بمحلية أم القرى.
 وكشف مدير الاستثمار عن توفير ٢٠٠ قطعة استثمارية للصناعات الخفيفة والخدمات معلنا أن إدارته حققت نسبة ٢١٧% خلال النصف الأول من العام الجاري من الربط المقرر لإيرادات العام وتوقع أن تحقق الإدارة في نهاية العام ٤٠٠% من الإيرادات المقررة للعام .
و أكدت الأستاذة وداد مصطفى البشرى مدير عام وزارة المالية والاقتصاد أن وزارتها تعول كثيراً على إيرادات إدارة الاستثمار لدعم موازنة الولاية العامة وشددت على ضرورة تفعيل قوانين الاستثمار والاتجاه لقيام المفوضية العامة للاستثمار بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق