الأربعاء، 18 يوليو 2018

الكهرباء توقع عقداً لإعداد "أطلس الرياح"

أعلن وكيل وزارة الموارد المائية والكهرباء، م. موسى عمر أبو القاسم، عن توقيع عقد لإعداد "أطلس الرياح" مع شركة "إي إم دي إنترناشونال" الدنماركية، بغرض الاستفادة من تنوع مصادر الطاقة بالبلاد، ولتطوير قدرات السودان في استقرار الإمداد الكهربائي.
وأشار أبو القاسم إلى كثافة واستقرار واستمرار طاقة الرياح في السودان، وتعويل وزارة الموارد المائية على تلك الطاقات النظيفة والمتجددة من أجل التطور والنمو .
وقال مدير الإدارة العامة للطاقات والمتجددة والبديلة بالوزارة، م. محجوب عيسى خليل، إن الشركة الدنماركية تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال التخطيط لطاقة الرياح، مشيراً إلى استهدافهم عدداً من المناطق في أنحاء السودان المختلفة  .
من جانبها، قالت مدير المشروع بالوزارة، م هند الأمين، إن اختيار الشركة تم بعد منافسة بين عدد من الشركات العالمية والمحلية التي تقدمت بأعمالها، وإن الشركة الفائزة بالعطاء تتميز بريادتها في مجال تقييم موارد الرياح وتطويرها للبرنامج المعروف بـ"ويند برو".
يشار إلى أن مشروع "أطلس الرياح" تم تمويله من مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف إلى إدخال التوليد من طاقة الرياح للشبكة القومية للكهرباء، مما يؤدي إلى تنوع مصادر الطاقة وإدخال تكنلوجيا جديدة ونظيفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق