الأحد، 22 يوليو 2018

وزير خارجية بولندا: السودان مرتكز لانطلاقة بولندا نحو أفريقيا

أكد وزير خارجية بولندا، جاسيك تشابو توفيتش، أن السودان يمثل مرتكزاً أساسياً لانطلاقة بولندا نحو البلدان الأفريقية، وأبان خلال حضوره توقيع اتفاقيات بين اتحاد أصحاب العمل السوداني وغرفة التجارة والصناعة ببولندا، أن الاتفاقيات التي وقعت تهدف إلى زيادة تبادل الزيارات.
وتم التوقيع يوم السبت، خلال الملتقى الاقتصادي السوداني البولندي الذي عقد بالخرطوم، على (4) اتفاقيات في مجال الاستثمار بين اتحاد أصحاب العمل السوداني وغرفة تجارة وصناعة بولندا، شملت مجالات المدخلات الزراعية مع البنك الزراعي السوداني، بجانب التعاون في مجال الخدمات الصحية والأجهزة الطبية مع شركة تباشير، واتفاقية في مجال التعليم العالي مع جامعة الأحفاد، للاهتمام بتعليم المرأة بصفة خاصة، وأخرى في الإعلام بحيث يتم توفير فرص تدريبية للكوادر السودانية.
وأعلن الوزير البولندي عزمهم على تفعيل وزيادة حجم التبادل التجاري في القريب العاجل، وقطع بأن وجود وزيري الخارجية البلدين في الملتقى يعجل بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة للأمام.
وأكد امتلاك بلاده لأحدث التقانات الزراعية والإمكانات التي سيتم تسخيرها للجانب الزراعي، لتطوير وزيادة الإنتاج في السودان.
من جهته، أكد وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، عمق العلاقات السودانية البولندية، وقال إن تلك العلاقات ضاربة الجذور.
وذكر أن رفع الحظر يسهل التعاملات المصرفية العالمية، وسيمكن من الاستفادة من التسهيلات البنكية، والحصول على تقانات حديثة ومدخلات إنتاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق