الأربعاء، 11 يوليو 2018

ممتاز يطالب الولايات بوضع تصور واضح للتنمية والمشروعات الخدمية

طالب وزير ديوان الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، وزراء المالية بالولايات، بضرورة وضع تصور واضح لعملية التنمية والمشروعات الخدمية، ووجه الوزراء بضرورة تحديث نظم الحوسبة المالية لمرتبات العاملين، حفظاً للمال وصونه من أن يذهب لغير مستحقيه.
وأكد ممتاز خلال مخاطبته وزراء المالية بالولايات يوم الثلاثاء، على ضرورة استصحاب مخرجات الحوار الوطني الشامل خاصة فيما يتعلق بالإصلاح المالي وضبط إنفاقه على هدي وثيقة الإصلاح. وأشار إلى ضرورة تهيئة الأجواء للاستثمار وترتيب أولويات المشروعات الخدمية، وفق توجه الدولة في المرحلة المقبلة.
وشدّد على ضرورة ضبط وإرشاد الإنفاق الحكومي وإعمال الشفافية وحفظ الأصول المالية بطريقة علمية ومحكمة، تحفظ للأجيال حقوقها من الموارد. بالإضافة إلى عدالة توزيعها، وفق القوانين المركزية والولائية.
إلى ذلك قال وزير المالية وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم، عادل محمد عثمان، إن الاجتماع الذي ضم كل وزراء مالية الولايات، وقف على سير عمليات التنمية وترقية الخدمات وتحسين الأداء المالي وترتيب الأولويات المالية لكل ولاية.  وأشار عادل إلى أن الاجتماع أكد على ضرورة تهيئة الأجواء للاستثمار وترتيب أولويات المشروعات الخدمية وفق توجه الدولة في المرحلة المقبلة، لزيادة الإنتاج والإنتاجية بالإضافة إلى توجيه وزراء المالية بالولايات بحوسبة النظم المالية وتحسين معاش الناس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق