الاثنين، 1 مايو، 2017

شركات أمريكية تبدأ تنفيذ مزارع نموذجية عالمية في السودان

شرعت ثلاث شركات أمريكية متخصصة في تصميم وتنفيذ مشروع مزارع نموذجية للسودان وفقاً لأحدث النظم العالمية لتكون نموذجاً في منطقة الشرق الأوسط، لصالح المشروع القومي للإنتاج الحيواني والبستاني، على أن يتم تدريب كوادر وطنية وتأهيلها لإدارة وتشغيل المزارع.
وستعمم المزارع على مستوى ولايات السودان.
وأكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود خلال لقائه بممثلي شركات (Five.G ،Farmdamentals وWorldWideSires) الأمريكية ـ اهتمام الحكومة بدعم الاستثمار في القطاعات الإنتاجية وفي القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، بغرض ترقية الإنتاج البستاني والحيواني بتحديث وسائل الإنتاج واستخدام التقنية العالمية، بما يزيد فرص تحقيق قيمة مضافة للإنتاج ويعزز جهود ترقية الصادرات ويفتح سوقاً عالمية جديدة للإنتاج السوداني.
وتعهد بدعم علاقات التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص السوداني والأمريكي، مؤكداً أن أبواب السودان مفتوحة للمزيد من الاستثمارات الأمريكية، للاستفادة من موارد السودان الطبيعية المتنوعة المميزة بما يعود بالنفع على الجانبين وعلى دول الإقليم.
ووصف الوزير مشروع المزارع النموذجية بالتعاون غير المسبوق بين البلدين، وقال "نستهدف علاقات تعاون اقتصادي مستدامة بين الجانبين".
بدورهم كشف مناديب الشركات الثلاث، عن زيارة مرتقبة لرؤساء شركاتهم للسودان خلال شهر تلبية لدعوة من المشروع القومي للإنتاج الحيواني والبستاني، متوقعين دخول أكثر من ثلاث شركات أمريكية للسودان خلال الأشهر الستة القادمة لتكملة مشروع المزارع النموذجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق