الثلاثاء، 3 يناير، 2017

لجنة إعداد المشروعات للمؤتمر العربي لإعمار وتنمية السودان تستعرض التكليفات الخاصة بالمؤتمر

استعرضت لجنة إعداد المشروعات للمؤتمر العربي لإعمار وتنمية السودان برئاسة الاستاذ الطاهر سليمان ايدام وكيل وزارة التعاون الدولي في اجتماعها الثالث بالوزارة التكليفات الخاصة بالمؤتمر.
وأكد ايدام ان الاجتماع كان في غاية الأهمية وانحصرت أجندته في الوقوف على مشروعات التنمية المستدامة، وأشار إلى ان اللجنة استلمت ستة عشر مشروعا من الوحدات الحكومية وأربعا من الولايات واوصت بضرورة تسريع الخطى لتكملة المشروعات المتبقية.
وأبان أن هناك لجنة أخرى شكلت برئاسة المجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي لتصنيف وحصر المشروعات ووضعها في قالب واحد لتسويقه وترويجه للمنظمات العربية والإسلامية ودول التعاون الثنائي.
كما ناقشة اللجنة موقف الميزانية التي تمت إجازتها من قبل اللجنة العليا وتم تشكيل لجنة مصغرة برئاسة وزارة المالية للإشراف على ميزانية اللجنة العليا للمؤتمر.
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات وبعض التكليفات المهمة من أجل تعزيز إعداد المشروعات منها تشكيل لجنتين لزيارة بعض نماذج المشروعات بالولايات ولجنة اخرى للوقوف على التجارب الدولية المماثلة التي نفذتها جامعة الدول العربية .
وقال.ان اللجنة ستنظم ورشة عمل لدعوة كل الولايات للتداول والتفاكر حول المشروعات بناء على توجيهات اللجنة العليا للاستفادة من تجارب الصناديق التنموية القائمة، حيث حدد التاسع من يناير الجاري لعقد اجتماع برؤساء ومديري صناديق التنمية الموجودة بالسودان حتى يتم الوقوف على التجارب وكيفية الاستفادة من المشروعات حتى بعد انعقاد المؤتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق