الاثنين، 9 يناير، 2017

وزيرة الرعاية: تغييرات جذرية في مسار "التمويل الأصغر"

كشفت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، عن تغييرات جذرية كبرى ستحدث داخل بنك السودان تدفع بقضية التمويل الأصغر، مع خطوات أخرى ستحدث بزيادة الانتشار والنوافذ ورؤوس الأموال لمؤسسات التمويل الأصغر والمصارف العاملة في هذا المجال .
وأكدت الوزيرة، خلال اجتماع، الإثنين، الذي ناقش العديد من القضايا الاجتماعية في شتى المجالات، أكدت أهمية تبعية المؤسسات الاجتماعية بالولايات للوزارة الاتحادية بما يتسق وقومية المؤسسات الاجتماعية بهدف تكامل الأدوار وإحكام عملية التنسيق والمتابعة والتقييم .
وأعلنت عن إدخال مليون و200 ألف شخص في مظلة التأمين الصحي خلال هذا العام اعتباراً من شهر مارس المقبل، مع تفعيل القانون وإلزاميته وتفعيل القطاع الخاص وزيادة عدد المكفولين من ديوان الزكاة وإدخال كل المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي بالتغطية الشاملة 2020 .
وأشارت إلى استمرار برنامج شامل للأمان الاجتماعي لتخفيف حدة الفقر الذي يعد رافعة للمجتمعات المحلية تتكامل فيه كل حزم التدخلات اللازمة، مشيدة بالأنموذج الممتاز الذي طبقته ولاية شمال كردفان بمشروع حزام الصمغ العربي .
وألمحت الوزيرة إلى جهود كبيرة ستتم خلال هذا العام تدعم كفالة الأيتام والتشرد ومشروع القرض الحسن للأشخاص ذوي الإعاقة، مع استمرار تقديم المعينات والوسائل لهم ورفع القرض الحسن للمرأة في المشروع القومي للمرأة الريفية ودعم الجمعيات بأدوات التقانة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق