الأربعاء، 4 يوليو 2018

زادنا توكد دعمها للمشاريع التنموية في الشمالية

إمتدح والي الولاية الشمالية الأستاذ ياسر يوسف إبراهيم  مجهودات شركة زادنا العالمية ودعمها لمشروعات التنمية والإعمار بالولاية الشمالية مؤكدا على دور الشركة ومساهمتها في إنجاح خطط وبرامج حكومة الولاية في مجال تطوير القطاع الزراعي وذلك من خلال المشاريع الزراعية  التي تنفذها الشركة بالشمالية خاصة المشروع القومي للإنتاج الحيواني والبستاني والذي يشتمل على عدد من المحاور.
وجدد سيادته لدى لقائه وفد شركة زادنا العالمية اليوم برئاسة المهندس أحمد الشايقي المدير العام للشركة ، جدد مواصلة جهود حكومته في النهوض بالعمل الزراعي ومعالجة جميع المشاكل التي تواجه هذا القطاع باعتبار أن الزراعة تمثل 80%من نشاط أهل الولاية وتعتبر المخرج الأساسي للاقتصاد القومي والولائي والركيزة التي تبني عليها الحكومة الخطط والبرامج والمشروعات لإحداث التنمية والتطور المنشود.
وأضاف  أن حكومته تعكف الآن على وضع برنامج كبير وطموح للاستفادة من الأراضي الزراعية الواسعة والصالحة للزراعة والتي تقدر بأربعة عشر مليون فدان وأن  الولاية الشمالية حريصة وعازمة  على مضاعفة المساحات الزراعية لتصل إلى مليون فدان بحلول العام 2020 .
وأشار  إلى استمرار التعاون والتنسيق بين الولاية وشركة زادنا العالمية من أجل إنفاذ جملة من المشروعات في مجالات الزراعة والطرق والإنشاءات والبنى التحتية.
من جانبه أكد المدير العام لشركة زادنا العالمية المهندس أحمد الشايقي مواصلة دعم الشركة لجهود حكومة الولاية الشمالية في كل المشروعات والبرامج التنموية والاقتصادية والخدمية كما تعهد بالمضي قدما في إكمال العمل في المشاريع التي تنفذها الشركة بالولاية وعلى رأسها الميناء البري بمدينة دنقلا ومبنى وزارة الزراعة الجديد وسفلتة عدد من الطرق الداخلية والقومية والمشروع القومي للإنتاج الحيواني والبستاني .
وأوضح الأستاذ عثمان سليمان فضل الله نائب والي الولاية الشمالية  في تصريح لـ( سونا) أن وفد شركة زادنا العالمية أكد التزامه بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية من بينها إنشاء مسلخين وبورصة للتمور والخضروات ومشروع لتسمين العجول والدواجن بمحليتي مروي ودنقلا وذلك بغرض الصادر وتمشيا مع السياسات والخطط التي وضعتها حكومة الولاية الشمالية لتشغيل مطاري دنقلا ومروي.
وأعلن عن التزام الشركة بإقامة  مشروع زراعي كبير في مساحة 450 ألف فدان وتركيب ثلاثة آلاف محور زراعي  فضلا عن مواصلة مجهودات الشركة في إكمال الأعمال الجارية في الطرق والميناء البري بدنقلا والمبنى الجديد لوزارة الزراعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق