الأربعاء، 4 يوليو 2018

التعاون الدولي والشركاء يبحثون استراتيجية تنمية دارفور

عقد وكيل وزارة التعاون الدولي الأستاذ الطاهر سليمان إيدام بمكتبه بالوزارة اجتماعاً موسعا مع شركاء التنمية الدوليين وذلك بحضور الدكتور يوسف الحسين مُفوض صندوق إعمار وتنمية دارفور والدكتور سِلفا شاندران الممثل المقيم للأمم المتحدة في السودان.
وقال إيدام وفقا  لتعميم صحفي لوزارة التعاون الدولي اليوم  عقب الاجتماع، تناقشنا وتحاورنا مع الشركاء حول رؤيتهم في إنفاذ إستراتيجية تنمية وإعمار دارفور إلى الأمام، وأضاف إيدام أن هذا الاجتماع مواصلة لسلسلة الاجتماعات التي تمت في السابق، وقال طلبنا من الشركاء المساعدة في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية وخاصة أن المواطنين بدأوا بالعودة إلى قراهم ويحتاجون لبرامج تنموية من أجل الإعمار والاستقرار .
من جانبه، أكد الحسين مفوض صندوق إعمار وتنمية دارفور أن الصندوق حدد الاحتياجات والمشروعات التنموية التي تحتاجها دارفور، وقال إن بعض الشركاء لم يُفوا بتعهداتهم التمويلية، وأشاد بدولة قطر التي قامت بكل التزاماتها ونفذت العديد من المشروعات على أرض الواقع، مطالبا الشركاء بتسريع الخطى من أجل دعم المشروعات المُعَدة سابقا في الاستراتيجية التي وضعتها الدولة لتنمية دارفور ، مشيرا إلى أن الاستراتيجية تحتاج إلى تعديل طفيف في إعادة أولويات التنفيذ وجدولة المشروعات .
وقال الدكتور كرستوفر مدير مكتب وكالة التعاون الدولي البريطانية بالخرطوم إن هناك تطورات جديدة على أرض الواقع في دارفور تمثلت في اتساع دائرة السلام مما يتطلب إجراء تعديلات لتواكب المرحلة الحالية على استراتيجية إعمار وتنمية دارفور .
وفي ختام الاجتماع أشاد المُمثل المُقيم للأمم المتحدة في السودان الدكتور سِلفا شاندران بما تم تنفيذه من مشروعات تنموية من قبل المنظمات في الفترة الماضية من أجل المساهمة في تنمية دارفور ، مثمنا دور الشركاء الدوليين نحو تنسيق الجهود من أجل إعمار وتنمية دارفور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق