الخميس، 12 يوليو 2018

جهاز المغتربين يشرع في إنفاذ حوافز منسوبيه

شرع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، في التنسيق مع الجهات ذات الصلة لإنفاذ حزمة حوافز المغتربين التي أجازها مجلس الوزراء القومي مؤخراً ووصف الأمين العام لجهاز المغتربين، كرار التهامي، الحوافز بأنها غير مسبوقة.
وانعقد بجهاز المغتربين الاجتماع التشاوري الأول يوم الأربعاء برئاسة، كرار التهامي، الأمين العام للجهاز بحضور غلام الدين عثمان آدم، والأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، عثمان عبدالعظيم، والمدير العام للبنك العقاري وممثلين للكيانات المهنية من دول المهجر .
وأكد التهامي أن الحوافز تؤكد حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات للمغترب، وأشار أنها ستفتح نافذة جديدة بين المغترب والدولة كخطوة جادة نحو إعادة الثقة بين المغتربين والدولة، مؤكداً على أهمية الشراكة بين الجهاز والجهات ذات الصلة لإنزال منظومة الحوافز على أرض الواقع .
ووجه التهامي بتكوين لجنة مشتركة بين الجهاز والجهات المعنية بتنفيذ الحوافز والعمل على تصنيف الحزمة وإعداد الإحصائيات اللازمة، مشيراً إلى أن تنفيذ حزمة الحوافز يتطلب جهداً كبيراً وتعاوناً غير مسبوق لتحقيق طموحات المغتربين.
من جانبه أمن الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، غلام الدين عثمان، على أن إجازة حزمة الحوافز تعالج الكثير من الإشكالات لدى المغتربين، مبيناً أن التنسيق بين الجهات ذات الصلة يوفر خدمة متميزة للمغتربين في إطار العلاقات بين مؤسسات الدولة المعنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق