الثلاثاء، 3 يوليو 2018

السودان يدعو الإمارات للدخول في شراكات نفطية

دعت الحكومة السودانية، دولة الإمارات العربية المتحدة، للدخول في شراكات نفطية في ظل ما يتمتع به السودان من ثروات نفطية في باطن الأرض، وأكد وزير النفط والغاز، المهندس أزهري عبدالقادر، سعي الحكومة لحل جذري لمشكلة الوقود.
وتسلم أزهري خلال لقائه السفير الإماراتي بالخرطوم، السفير حمد بن محمد، يوم الإثنين، دعوة نظيره الإماراتي وزير الطاقة، المهندس سهيل المزروعي، للمشاركة في مؤتمر أبوظبي الدولي للطاقة المنعقد بأبوظبي في نوفمبر من العام الجاري.
ووصف الوزير ثروات السودان النفطية بالضخمة، مشيداً بقرار "الأوفاك" الأمريكي الذي من شأنه أن يعمل على خلق بيئة طيبة تنعكس على صناعة النفط بالبلاد، مؤكداً وصول شركة "بيكر" الأمريكية التي تعمل في خدمات النفط إلى أرض الواقع بالسودان، موضحاً أن السودان وجنوب السودان توصلا لاتفاقيات وتعاون في مجال النفط يعود بالفائدة على البلدين ويؤدي إلى استقرارهما .
من جانبه، بشّر السفير الإماراتي، حمد بن محمد ، بانعقاد مؤتمر عربي لدعم السودان في عدد من المجالات على رأسها البنوك والنقد الأجنبي والوقود قريباً، مؤكداً أن ما يتأثر به السودان من ظروف اقتصادية تتأثر به الدول العربية وحتى الغربية، لما يقدمه السودان من خدمة في الحد من الهجرة غير الشرعية عبر أراضيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق