الأحد، 1 يوليو 2018

تدشين مركز التشغيل الذاتي بجامعة السودان

أعلن نائب مدير جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا، د. ماهر صالح سليمان، انطلاقة العمل بمركز التشغيل الذاتي وريادة الأعمال الذي أنشأته الجامعة حديثاً في مطلع هذا العام، بعد نجاح تجربة حاضنات الأعمال في عدد من  التخصصات.
وقال لدى مخاطبته الورشة التدريبية التي نظمها المركز، يوم السبت، بالتعاون مع مركز تارجت للتدريب بجمهورية مصر العربية لقيادات الجامعة من عمداء  الكليات ومديري الإدارات، تحت عنوان "التشغيل الذاتي والابتكار"، بقاعة مدير الجامعة، إن الورشة تعتبر فاتحة لأعمال المركز، مشيراً إلى المساعي التي تبذلها إدارة الجامعة لإدخال مادة التشغيل الذاتي والابتكار في منهج الجامعة، لتصبح من مطلوبات الجامعة، والعمل على تغيير مفهوم الطلاب ليصبحوا بعد التخرج أصحاب أعمال وليسوا طالبي وظيفة.
وأضاف سليمان أنه بعد نجاح تجربة الحاضنات في عدد من التخصصات كالحاضنة الإسمنتية وحاضنة الإنتاح الحيواني وحاضنة النسيج، بتمويل من بنك التنمية بجدة وبنك السودان المركزي التي استفاد منها عدد من خريجي الجامعة، جاءت فكرة إنشاء المركز.
من جانبه، رحب المدرب المصري، د. مصطفى الجاك، بالشراكة والتعاون مع جامعة السودان، باعتبارها إحدى الجامعات السودانية العريقة، متناولاً في محاضرته، المفاهيم الجديدة للقيادة والتميز التي فرقت بين الإدارة والقيادة، بربطها  بالسلوك واهتمامها بالكادر البشري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق