الأحد، 1 يوليو 2018

ميرغني: القرار الأمريكي يمهّد لعودة المعاملات المصرفية

قال رئيس غرفة الصادرات باتحاد أصحاب العمل السوداني، وجدي ميرغني، إن قرار الإدارة الأمريكية القاضي بالسماح بتمويل كافة الصادرات والمنتجات والمعدات الزراعية والأجهزة الطبية للسودان، يمهّد الطريق أمام بدء المعاملات المصرفية والتجارية.
ووصف قرار وزارة الخزانة الأمريكية ممثلة في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بهذا الشأن، بأنه "مهم" خاصة وأنه يتزامن مع بداية الموسم الزراعي الصيفي بالبلاد.
وقال ميرغني لوكالة السودان للأنباء، إن القرار يعتبر استكمالاً للقرار السابق ويمهّد الطريق أمام بدء المعاملات المصرفية والتجارية، مشيراً إلى اكتمال كافة الخطوات الخاصة بالمعاملات المصرفية في السلع المسموح بها وفقاً لما ورد في القرار ومع كل الدول الأخرى.
ونوه إلى الانعكاسات الإيجابية للقرار على الموسم الزراعي باستيراد المدخلات الزراعية، ما يؤكد عودة السودان إلى المنظومة الاقتصادية الدولية –حسب اعتقاده-.
في السياق طالب الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، بكري يوسف، البنك المركزي ووزارة المالية، بالمزيد من الترويج للقرار وتبليغه للجهات المعنية من البنوك المركزية على المستوى الإقليمي والدولي عبر "OFAC" لبدء المُعاملات التجارية والمصرفية، لافتاً إلى أن القرار رسالة قوية بالتدرج في إنهاء ملف السودان.
ودعا منظمات المجتمع المدني لتنفيذ القرار لاستمرار الحوار المفتوح بين الحكومتين السودانية والأمريكية، والوصول إلى القرار النهائي ببدء المُعاملات المصرفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق