الأحد، 8 يوليو 2018

الركابي: الموازنة توفر دعماً مالياً للمواد البترولية بـ50%

كشف وزير المالية والاقتصاد الوطني، الفريق أول محمد عثمان الركابي، أن الموازنة العامة للعام الجاري (2018م) وفرت دعماً مالياً مستمراً للمواد البترولية يقدر بـ50% من تكلفتها الحقيقية، مؤكداً استمراردعم الدولة للسلع  الحيوية مثل الوقود.
وأشار الوزير إلى أن الدولة تدعم الأدوية المنقذة للحياة والكهرباء وعلاج الأطفال دون سن الخامسة، وزيادة أعداد المستفيدين من التأمين الصحي، ودعم الأسر الفقيرة من حيث زيادة عدد الأسر المستفيدة والفئة المالية المخصصة لها، بهدف توسيع شبكات مظلة الحماية الاجتماعية.
وأبان الوزير خلال مخاطبته الاجتماع الموسع للمجلس الاستشاري لوزير المالية الذي انعقد يوم السبت، أن الدولة تسعى إلى إزالة التشوهات في الاقتصاد وهياكله، وتوسيع مواعين الاقتصاد، وخلق شراكات حقيقية مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، لجذب رؤوس الأموال، ونقل وتوطين التقانة، بغرض زيادة الإنتاج ورفع الإنتاجية، لزيادة العرض الكلي في الاقتصاد، وتحقيق كفاءة إدارة الموارد الاقتصادية المتاحة، وزيادة صادرات البلاد بميزات تنافسية أفضل في الأسواق الخارجية.
وأكد الركابي الاهتمام الحكومي بترسيخ نهج التتشاور والتفاكر بين جهات الاختصاص كافة حول السياسات الاقتصادية الكلية، بهدف تقديم الرؤى والمبادرات التي تعين على ترقية أداء الاقتصاد، وتسهم في رفع قدرات الكادر البشري في مجاله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق