الخميس، 3 أغسطس 2017

الجاز : العلاقات السودانية الصينية فى تطور مستمر على كافة الأصعدة

قال د. عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للاشراف على ملف العلاقات السودانية مع دول البركس والتى تشمل الصين البرازيل وروسيا والهند قال ان العلاقات السودانية الصينية فى تنامي وتطور مستمر فى المجالات كافة .
واضاف سيادته فى تصريحات صحفية عقب لقائة اليوم بمكتبه بالخرطوم سفير دولة الصين الشعبية لدى السودان السيد لى ليانخ ان دولة الصين تعتبر اهم شريك استراتيجى للسودان فى مجال التنمية الاقتصادية مشيرا الى ان اللقاء بحث سبل دعم التعاون بين البلدين فى كافة المجالات اضافة للمشروعات المشتركة بين السودان والصين خاصة فى مجالات التعدين والزراعة بشقيها النباتي والحيواني فضلا عن مشروعات إستثمارية صينية ايجري تنفيذها بالبلاد .
ومن جانبه أكد السيد السفيرلى ليان خ سفير دولة الصين لدى السودان حرص بلاده على دعم وتطوير هذه العلاقات بالتعاون المثمر من خلال الزيارات المتبادلة بين الجانبين ، مبينا ان اللقاء قد بحث سبل دعم التعاون بين البلدين فى مجالات التعدين والثروة الحيوانية بما يحقق مصلحة الشعبين فى البلدين مشيرا الى تطابق الرؤى ووجهات النظر الاقتصادية بين الجانبين فى مجمل القضايا الاقتصادية منوها ان العلاقات السودانية الصينية ستشهد نموا وازدهارا كبيرا ومزيدا من التطور خلال المرحلة القادمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق