الأحد، 27 أغسطس 2017

الحكومة تجدد للجامعة العربية التزامها بتنفيذ مبادرة الرئيس للأمن الغذائي

جددت الحكومة لجامعة الدول العربية، التزامها بتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي. وقال  سفير السودان لدى مصر، السفير عبدالمحمود عبدالحليم ومندوبه لدى الجامعة، إن الحكومة جددت التزامها الكامل بإنفاذ مبادرة الأمن الغذائي العربي.
وقال، يوم الخميس، حسب وكالة السودان للأنباء، إن السودان شارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية بالقاهرة بوفد ترأسه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، محمد عثمان الركابي، مُبيناً أن المجلس الوزاري أصدر قراراً حول الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر العربي للإعمار والتنمية في السودان.
وأشار إلى أن اجتماعات المجلس التي اختتمت بمقر الأمانة العامة بالقاهرة بمشاركة السودان، بحثت العديد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية من بينها مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.
وأضاف أن الاجتماعات استعرضت الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة الذي سيعقد بالرياض في مارس المقبل، كما تناولت متابعة تنفيذ مقررات قمم الشراكة التي عقدتها الجامعة العربية مع الاتحاد الأفريقي ودول أمريكا الجنوبية، وبحث تطورات منطقة التجارة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتنفيذ التنمية المستدامة بالدول العربية، بالإضافة إلى اعتماد تقارير ومقررات المجالس الوزارية العربية المتخصصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق