الأحد، 27 أغسطس 2017

إزالة نقاط تحصيل مخالفة تتبع للزكاة والضرائب

أزالت السلطات خمس نقاط مخالفة من على الطريق القومي (الخرطوم، الشمالية، نهر النيل)، شملت نقطتي كمنار بمحلية البرقيق، سور تود بمحلية دنقلا، ونقطتي تحصيل ضيقة وجبل جاري، تتبعان لديوان الزكاة، ونقطة رقابة تتبع لديوان الضرائب بمنطقة قري.
وقامت لجنة منع التحصيل غير القانوني التابعة لرئاسة الجمهورية بزيارة ميدانية لولايتي الشمالية ونهر النيل، اطمأنت من خلالها على موقف التحصيل بالطريق القومي الخرطوم - الشمالية، الخرطوم نهر النيل. ووقفت على مدى التزام الأجهزة المعنية بالولايتين بالتحصيل القانوني والإلكتروني.
وأوضح رئيس وفد اللجنة ممثل ديوان الحكم الاتحادي إيهاب هاشم إسماعيل، أن اللجنة عقدت لقاءات تنسيقية منفصلة مع والي الولاية الشمالية ومدير عام وزارة المالية بالولاية ومدير أسواق المحاصيل والمدير التنفيذي لمحلية البرقيق، بالإضافة إلى أمين عام حكومة ولاية نهر النيل ومدير عام وزارة المالية ومدير صندوق التنمية المحلية بولاية نهر النيل، مبيناً أن تلك اللقاءات تناولت مواءمة التشريعات والقوانين الولائية في ما يلي فرض الرسوم مع التشريعات والقوانين الاتحادية، وتفعيل عمل اللجان الفرعية بالولايتين.
وأكد أن قيادات الولايتين أكدت التزامها بقرارات وموجهات رئاسة الجمهورية، مضيفاً أن اللجنة أشادت بالجهد الشعبي المقدر الذي يصرف على الخدمات، خاصة التعليم والصحة بالولايتين، كما أشادت أيضاً بتجربة صندوق التنمية المحلية بولاية نهر النيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق