الأحد، 27 أغسطس 2017

بولندا تعتزم إدخال تكنولوجيا متطورة لقطاع التعدين بالسودان

قال السفير البولندي بالسودان، مخائيل موركشينسي، يوم الخميس، إن بلاده تسعى للتعاون المشترك مع السودان في عدد من المجالات، خاصة في مجال التعدين وتطوير المناجم وإدخال التكنولوجيا البولندية المتطورة في هذا المجال إلى السودان.
ونوه موركشينسي خلال لقائه مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية "الذراع الفنية" لوزارة المعادن، محمد أبوفاطمة، أن اجتماعهم مع مسؤولي الوزارة، خُصص للحديث عن التعاون المستقبلي بين السودان وبولندا في مجال التعدين وتطوير المناجم.
ونوه أنه بحث إمكانية التعاون بين الشركات السودانية الحكومية والشركات البولندية، مشيراً إلى أنه ومن خلال المعلومات فإن السودان يمتلك الكثير من الثروات المعدنية.
وقال إن الجانبين بإمكانهما تبادل الخبرات والمنافع في هذا القطاع، خاصة وأن بولندا تتمتع بتجربة كبيرة في مجال التعدين عن الفحم الحجري والمعادن الطبيعية تؤهلها لتكون الشريك المناسب للسودان في هذا المجال، وسيظهر هذا العمل في تعاون بين الجانبين في القريب العاجل .
من جهته قدم أبوفاطمة شرحاً مفصلاً عن قطاع التعدين في السودان وما يمتلكه السودان من إمكانيات ضخمة من المعادن، وشروط التقديم لنيل التراخيص في قطاع المعادن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق