الخميس، 17 أغسطس 2017

إعلان تحذيري من الملاحة لأصحاب المواعين النهرية

أصدرت مصلحة الملاحة النهرية بوزارة النقل والطرق والجسور، يوم الخميس، إعلاناً تحذيرياً لجميع أصحاب المواعين النهرية نسبة للزيادة الكبيرة في منسوب مياه النيل وشدة التيار والتقلبات الجوية المصاحبة وقرب العيد، وذلك حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطنين.
ودعت المصلحة إلى إيقاف جميع الرحلات السياحية بالنيل عدا الثابتة منها والبواخر الكبيرة ذات المحركين، وطالب بتفادي العبور تحت الكباري إلا للضرورة القصوى وبإذن من المصلحة.
وشددت على الالتزام بتخفيض الحمولة إلى النصف والتأكد من التزام الركاب ارتداء سترات النجاة أثناء الإبحار، وعدم الإبحار أثناء الظروف الجوية السيئة على أن يكون آخر زمن لرسو المواعين وإنهاء الرحلات الساحية عند الساعة السادسة مساء.
ودعت مصلحة الملاحة أصحاب المواعين النهرية أيضاً، إلى التأكد من صلاحيتها وترخيصها من قبل الملاحة النهرية وتوفير معدات السلامة بها (أطواق نجاة- سترات نجاة- طفايات حريق وغيرها)، والتأكد من ربط المواعين الراسية جيداً ووجود ورديات خفارة عليها للتعامل مع أي طارئ.
وأكدت المصلحة أن الملاحة النهرية ستقوم بإرسال فرق للتفتيش بكل الولايات النيلية. وكانت مصلحة الملاحة النهرية كانت قد أصدرت إعلاناً تحذيرياً في هذا الخصوص بتاريخ 12-6-2017.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق