الأربعاء، 16 أغسطس 2017

18% زيادة في إنتاجية مصنع سكر الجنيد

امتدح وزير الصناعة، د. موسى محمد كرامة، الطفرة الإنتاجية الكبيرة التي حققها مصنع سكر الجنيد لهذا الموسم والتي بلغت 71 ألف طن سكر، مقارنة مع الطاقة التصميمية للمصنع والتي تبلغ 60 ألف طن أي بزيادة 18%.

وبلغت إنتاجية الفدان للقصب بمصنع سكر الجنيد، 42.5 طناً للفدان، ما يعادل 97 طناً للهكتار، مقارنة مع الموسم السابق الذي بلغت فيه إنتاجية الفدان للقصب 36.7 طناً .
وأكد كرامة لدى لقائه بوفد شركة السكر السودانية، برئاسة أحمد المصباح، المدير العام، أن هذه الإنتاجية للفدان تعد من النسب الأعلى عالمياً في تاريخ زراعة قصب السكر، وأنها تحققت بفضل التعاون والتنسيق المحكم بين الإدارة والعاملين والمزارعين.
وأعلن مدير شركة السكر السودانية، أحمد المصباح، عن صرف أرباح مزارعي مصنع سكر الجنيد لموسم الإنتاج 2016 - 2017 يوم الأربعاء المقبل، مؤكداً بأن أرباح مزارعي مصنع سكر الجنيد الإجمالية بلغت هذا العام 225 مليون جنيه، مقارنة مع أرباح الموسم السابق والتي بلغت فيه 89.7 مليون جنيه.
وأشار المصباح إلى أن صرف أرباح مزارعي مصنع سكر الجنيد سيحضره مجدي ياسين، وزير الدولة بوزارة المالية، نائب رئيس مجلس إدارة شركة السكر السودانية، وأعلن اكتمال كل الترتيبات لصرف أرباح مزارعي مصنع سكر الجنيد بنسبة 100% في الزمان والمكان المحددين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق