الأحد، 20 أغسطس 2017

اليابان ترغب في زيادة المنتجات السودانية الزراعية

أكد سفير اليابان بالخرطوم هيدكي ايتو، السبت، رغبة بلاده في زيادة حجم مساهمة السودان لتغطية احتياجات السوق الياباني من السلع والمنتجات الزراعية المختلفة، وفي مقدمتها سلعة السمسم. وأشاد بالتطور الذي تشهده علاقات التعاون بين البلدين.


وأشاد ايتو خلال لقائه، اليوم وفد اتحاد أصحاب العمل برئاسة المهندسة وداد يعقوب إبراهيم أمينة أمانة الاتفاقيات الدولية بالاتحاد وممثلي المصدرين بمجلس ترقية صادرات السمسم بدور القطاع الخاص بالبلدين في الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي بين اليابان والسودان.
وأشار إلى جهود ودعم اليابان فنياً فى عدة مجالات اقتصادية لترقية وزيادة جودة الإنتاج الزراعي.
من جانبها، قالت المهندسة وداد يعقوب، أن الوفد نقل للسفير الياباني إشادة الاتحاد العام لأصحاب العمل والقطاع الخاص بجهود حكومة اليابان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جترو)، لتطوير وترقية الإنتاج الزراعي بالسودان.
وأشارت إلى جهودهم الواضحة في تحقيق الاستقرار للمجتمعات المتاثرة بالنزاعات، إلى جانب مجالات التطوير والتدريب المهني، وفتح فرص الصادر للشركات السودانية في المجالات المختلفة.
ونوَّهت يعقوب إلى أن الإيفاء بمتطلبات واشتراطات صادر السمسم إلى السوق الياباني، تفتح فرصاً وآفاقاً واسعة للسلعة للولوج إلى الأسواق العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق