الخميس، 24 أغسطس 2017

المعادن تُنشئ 7 محطات جديدة لرصد الزلازل والبراكين

قال مدير إدارة المسوح الجيوفيزيائية في وزارة المعادن سليمان عبدالرحمن، إن الوزارة تعمل على إنشاء سبع محطات جديدة لرصد الزلازل والبراكين في البلاد، خلال المرحلة المقبلة، مبيناً أن الإدارة، ومن خلال عملها المتواصل، قدمت عدداً من الدراسات والمسوح الجيوفيزيائية.

ونوَّه عبدالرحمن، الثلاثاء، خلال حديثه في حفل تكريم الفريق العلمي الذي أشرف على رصد هزة منطقة (الدومبير) بشمال كردفان مارس المنصرم، بتشريف وزير المعادن هاشم علي سالم، إلى إعداد عدد من الخرط عن الحركات التكتونية عن طبيعة وتكوين الصخور.
وأضاف "الخرط تشمل دراسات المسح الهندسي للمشاريع التنموية والعمرانية المتعلقة بتشييد الطرق والجسور وبناء السدود".
وفي سياق مختلف، بحث وفد رفيع المستوى من المستثمريين العمانيين، مع وكيل وزارة المعادن نجم الدين الفاضل، ومدير هيئة الأبحاث الجيولوجية محمد أبوفاطمة، فرص الاستثمار المتاحة في السودان في مجال التنقيب عن المعادن.
وعدَّ رئيس الوفد اللقاء باكورة التعاون الاقتصادي بين سلطنة عمان والسودان في المجالات كافة. وأبان أن هذه الزيارة ستليها عدد من الزيارات لوفود رفيعة المستوى، بما في ذلك الشركات العمانية التي تطمح في العمل في السودان.
ورحَّب مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية، محمد أبوفاطمة، بالوفد الزائر، وقدم شرحاً مفصلاً عن فرص الاستثمار وإمكانيات السودان المعدنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق