الأحد، 20 أغسطس 2017

مدير الإدارة الزراعية بهيئة الرهد الزراعية يبشر بإنتاجية عالية لمحصولات العروة الصيفية

قال المهندس عبد العظيم عبد الغني مدير الادارة الزراعيه بهيئة الرهد الزراعية إن الهئية أكملت تأسيس محصولات العروة الصيفية .
و أعلن أن جملة مساحات الذرة بلغت 60 ألف فدان والفول السوداني 36 ألف فدان فيما بلغت مساحة القطن 67 ألف فدان واصفا الموسم الزراعي 2017م ـ 2018م موسما مبشرا بإنتاجية عالية وأرجع ذلك لتوفر كافة المدخلات الزراعية لتطبيق الحزم التقنيه في مختلف المحصولات .
وقطع عبد العظيم أن محصول القطن وصل مراحل متقدمه من الإنبات وإكتمال تطبيق الجرعة الموصي بها من سماد اليوريا في كل المساحة مصحوبة بالطرَّاد الأخضر بعد إزالة كل الحشائش وأن عمليات الري تسير بصورة منتظمة وخلو المساحات المزروعة من الآفات .
الجدير بالذكر أن القطن تم زراعته تعاقديا بواسطة شركات القطاع الخاص والمستثمرين الوطنيين مثل شركة سيرفوكوت ، الشركة الزراعية الافريقية ، شركة إتقان (أبو وجدي) ، النيل الازرق (leader group ) إضافة الي شركة نيوبوك الصينية والتي تعمل مع الهيئة في المنطقة النموذجية بالأقسام الجنوبية كما أن هنالك مساحات ممولة ذاتيا بواسطة المزارعين فاقت 13 الف فداناً زرعت بالقطن وأن كل المساحات الممولة مصحوب بالتأمين الزراعي عبر شركات شيكان والبركة والمتحدة والشرق الاوسط والسودانية والنيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق