الأربعاء، 16 أغسطس 2017

الزكاة تعتزم إنشاء صومعة لتخزين "حبوب الفقراء" بالقضارف

أعلن ديوان الزكاة، عزمه على إنشاء صومعة للغلال بولاية القضارف تكون وقفاً للفقراء وتُستغل في تخزين الحبوب من المحاصيل الزراعية، مبيناً أن المبالغ التي جُمعت خلال النصف الأول من العام الحالي فاقت الـ"1.802" مليار جنيه.
وقالت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، في تصريحات صحافية عقب اجتماع المجلس الأعلى لأمناء الزكاة، الثلاثاء، إن عمال الزكاة بالقضارف نجحوا في جباية أكثر من "1.200" مليون جوال من الذرة.
وامتدحت الوزيرة الجهود التي بذلها عمال الزكاة في القضارف وأضافت "لولا الجهود التي بذلوها في الجباية لكان حجم الذرة التالف أكبر ولتضررت مؤسسات كثيرة، وقالت إن المجلس قرر تحفيز عاملي الزكاة بالقضارف، نافية وجود أية شبهة للفساد في الذرة التالف"، وتابعت "ما حدث من تلف قضاء وقدر".
إلى ذلك أوضح الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، بأن مجلس أمناء الزكاة سيعكف خلال اجتماعه الإثنين المقبل، على مناقشة إنشاء صومعة للغلال بالقضارف.
وقال إن اللجنة التي أوفدها الديوان للمراجعة والتفتيش والتقصي في قضية الذرة التالف، أكدت في تقريرها عدم وجود أية شبهة فساد، وأضاف "إنه كلف لجنة أخرى برئاسة المستشار القانوني للديوان للنظر في تقرير اللجنة الأولى للمزيد من التأكد".
وكان اجتماع المجلس الأعلى لأمناء الزكاة قد أجاز تقرير أداء الديوان في النصف الأول من العام الحالي 2017، الذي قدمه الأمين العام لديوان الزكاة، حيث بلغت نسبة الأداء 109,8%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق