الأحد، 20 أغسطس 2017

بعثة صندوق النقد الدولي تصل إلى الخرطوم

وصلت إلى الخرطوم، السبت، بعثة صندوق النقد الدولي للسودان لمتابعة الدعم الفني المقدم من صندوق المانحين لتطوير نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتُعد الزيارة العاشرة للبعثة، وتضم خبراء من الصندوق وخبراء من أستراليا وأيرلندا وكندا ولبنان. وقال مدير وحدة التحريات المالية د. حيدر عباس، إن البعثة تستهدف البنك المركزي ووحدة المعلومات المالية واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال تقديم التدريب وبناء القدرات وتطوير التحليل الاستراتيجي وتحديث الأدلة
الإرشادية واللوائح المنظمة لعمل الوحدة، ومتابعة مراحل التقييم الوطني للمخاطر، بجانب تحديث اللوائح والمنشورات الصادرة من بنك السودان، وبناء قدرات العاملين في الرقابة المصرفية، وتطوير آليات الرقابة بالتركيز على الرقابة القائمة على المخاطر، علاوة إلى تحديث لائحة أعمال اللجنة الوطنية، ومراجعة أعمال اللجان الفرعية والتقييم الوطني للمخاطر.
وأضاف عباس أن برنامج البعثة يستمر من 20 إلى 29 أغسطس الحالي. وأشار إلى أن صندوق المانحين خصص مبلغ 500 ألف دولار للسودان لهذا الغرض لمدة عامين 1017 و2018، مضيفاً أن البعثة قدمت خلال السنوات الماضية العديد من المساعدات في مجال التشريعات والتدريب.
وقال "إن وحدة المعلومات المالية على تواصل ممتاز مع المؤسسات الدولية، الأمر الذي مكنها من الحصول على دعم مالي على مرتين المرة الأولى 400 ألف دولار للفترة 2013 إلى 2016".
وأوضح "الآن تحصلنا على 500 ألف دولار للعاملين 2017 إلى 2018".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق