الأربعاء، 16 أغسطس 2017

وزير الثروة الحيوانية يعلن عن إنشاء صندوق لتطوير قطاع الثروة الحيوانية بكسلا

أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بشارة جمعة أرو عن قيام صندوق اومحفظة مالية لدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية بولاية كسلا خاصة محلية ريفي غرب كسلا .
وطالب لدي مخاطبته احتفال نظارة الرشايدة بولاية كسلا صباح اليوم بمناسبة تعيين عدد من أبناء القبيلة في حكومة الوفاق الوطني وذلك بحضور والي الولاية آدم جماع آدم ووزير الدولة بالوزارة الاتحادية مبروك مبارك سليم ووفد من رابطة عبس العالمية برئاسة المهندس مبارك فهد الدويلة الي جانب عدد من قيادات الوزارة الاتحادية والولاية والمحلية ، طالب بإحداث ثورة لتغيير وتطوير نمط تربية الحيوان بالولاية مؤكدا وقوف الوزارة مع الولاية في هذا الاتجاه وتلبية كافة المطالب لتحقيق الاهداف المشتركة مابين الوزارة الاتحادية و ولاية كسلا .
من جانبه حيا والي الولاية مشاركة رابطة عبس العالمية في الاحتفال وإحياء قيم التواصل الاجتماعي مشيرا الي أن زيارة الوزير الاتحادي لمحلية غرب كسلا ذات النشاط الاقتصادي الرعوي سيكون لها مابعدها لعمل كبير في تحقيق الرعاية لقطاع الرعاة بالولاية.
واستعرض اهتمام حكومة الولاية بتنمية الخدمات بالمحلية بالتركيز علي قطاع التعليم مشيرا الي توجيهات رئاسة الجمهورية الخاصة بالزامية تعليم الابناء ومحاسبة كل من لم يدخل إبنه للمدارس ودعا نظارة الرشايدة بالاهتمام بالحراك المجتمعي والاستفادة منه في خدمة برامج التنمية المختلفة بالمحلية ، مبينا ان السودان الان في ظل حكومة الوفاق الوطني حيث انتهت امرة الحزب الواحد والهيمنة وفق قرارات مخرجات الحوار الوطني التي انداحت علي الشعب سياسيا ، الامر الذي يتطلب المشاركة في الهم الوطني الذي يقود الي مصلحة المواطن والبلاد عامة.
وعبر جماع عن تقديره لدولة الكويت لدعم صندوق إعمار الشرق داعيا الي استمرارية العطاء لدعم المحلية والولاية موضحا أن كسلا مقبلة علي استضافة الدورة المدرسية(27) .
من جانبه استعرض وزير الدولة بالثروة الحيوانية مبروك مبارك سليم فكرة قيام مؤتمر تنمية شرق السودان مشيرا الي دور رابطة عبس العالمية ورئيسها الذي قاد الي تبني دولة الكويت لقيام المؤتمر بالاضافة لجهود وزير الخارجية الاسبق الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل في هذا الجانب مشيرا الي ضرورة الاستفادة من استثمار اموال الخليج العربي في السودان ومساهمة الرابطة في تنمية ولايات القطاع الشرقي .
وقال رئيس رابطة عبس العالمية التي تغطي (12) دولة عربية إن الرابطة سودانية المنشأ وتحمل اهدافا ومضامين متعددة لخدمة البلدان المختلفة وتم تكوينها من محلية غرب كسلا الامر الذي اعطى ولاية كسلا الاهتمام الاكبر في مجال الدعم وشدد علي ضرورة الاهتمام بالتعليم ودفع الابناء نحو المدارس علاوة على الالتزام بكافة القوانين المنظمة لحركة المجتمع مؤكدا تعاون الرابطة لمزيد من تقديم الخدمات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق