الأربعاء، 23 أغسطس 2017

المالية تُدشِّن العمل على نظام حوسبة المرتبات المركزي

دشَّن وكيل أول وزارة المالية مصطفى يوسف حولي، الثلاثاء، العمل على نظام حوسبة المرتبات المركزي في عدد من الوحدات الاتحادية، مبيناً أن حوسبة المرتبات تستهدف مركزة العمل بجميع الوحدات الحكومية بنظام موحَّد في وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.
وأكد حولي، خلال مخاطبته برنامج التدشين، اهتمام الوزارة بحوسبة الفصل الأول وشؤون العاملين بالوحدات الحكومية كعمل قومي، وواحد من أهداف برنامج إصلاح الدولة، وأهداف البرنامج الخماسي في تحقيق الإصلاح الاقتصادي، وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني.
وشدد على أهمية النظام في إعداد الموازنة العامة في مجال تعويضات العاملين (الفصل الأول) وفق مبادئ الشفافية والعدالة.
وأفاد أن مركزة حوسبة المرتبات يعين على إدارة الموارد البشرية مركزياً كأحد مكونات نظام تخطيط الموارد الحكومية، ويتكامل مع نظام الخزانة الواحد في جزئية الفصل الأول، بدءاً من وضع وتنفيذ الموازنات والخطة النقدية السنوية والشهرية، وصولاً إلى الالتزام ورفع السقوفات وإدارة شئون الأفراد حتى تنفيذ المرتبات في البنك.
وأبانت نائب مدير عام إدارة تقنية المعلومات بالوزارة أماني الباشا، أن الوحدات التي تم تدشين العمل بها، شملت وزارات ووحدات اتحادية من بينها: الصحة، الزراعة والغابات، الخارجية، الثروة الحيوانية، البعثات الدبلوماسية، المجلس الأعلى للبيئة، المجلس البيطري ومركز الدراسات الدبلوماسية.
وأشارت إلى أن الوزارة في سعيها الجاد لإنفاذ مفهوم الحكومة الإلكترونية، التزمت بتطبيق عدد من الأنظمة المحوسبة، وصولاً إلى حكومة إلكترونية متكاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق