الأربعاء، 9 أغسطس، 2017

وزيرالدولة بالنفط يدعو الولايات لإستلام مشاريع الخدمات الاجتماعية المنفذة من قبل وزارته

دعا وزيرالدولة بوزارة النفط والغاز مهندس سعد الدين حسين البشرى الولايات الى استلام مشاريع الخدمات الاجتماعية التي تنفذها وزارة النفط في مناطق البترول ووضع الاسس الكفيلة بإدارتها لضمان استمرارية تلك الخدمات .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوالي ولاية غرب كردفان الأمير ابوالقاسم بركة وممثلي الولاية بالمجلس الوطني بحضورأعضاء اللجنة العليا لتقديم الخدمات الاجتماعية بقطاع النفط .
وناقش الاجتماع مؤشرات خطة العام المقبل لتنفيذ المشاريع الخدمية من قبل وزارة النفط والغاز .
وأكد سعد الدين على أن وزارته تعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية وفق دراسات علمية تحدد مدى أهمية الجدوى الاقتصادية والخدمية للمواطن .
وقال إن تقديم الخدمات الاجتماعية بمناطق الانتاج يجد أولوية قصوى بالوزارة مشيرا الى عدد من المشاريع التي تم تنفيذها في الفترة الماضية التي كان لها إنعكاسات إيجابية على مواطن الولايات التى يقع فيها الانتاج النفطى وإستقراره مؤكداً على دور شركات البترول فى تحقيق النماء الاقتصادى والتنمية فى مناطق السودان عامة باعتبار أن النفط ثروة قومية .
من جانبه أشاد والي ولاية غرب كردفان بمستوى تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية بمناطق إنتاج النفط .
وقال إن إنشاء سد الشخار عمل على تغيير نمط حياة المواطن وثقافته الانتاجية والتوجه نحو الاستزراع السمكي ومشاريع زراعية ذات جدوى إقتصادية عالية تعود بفوائد كبرى على المجتمعات المحلية معرباً عن أمله بالتوسع في إنشاء مزيد من السدود والحفائر لتشمل المناطق الاخرى من أجل كسب رضاء المواطن وتحقيق تنمية متوازنة بارجاء الولاية المختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق