الأربعاء، 9 أغسطس، 2017

البرلمان يدعو لابتكار منهج لمعالجة الاقتصاد السوداني

دعا رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس الوطني علي محمد عبدالرسول، لابتكار منهج لمعالجة الاقتصاد السوداني واستقرار سعر الصرف وسد العجز، مبيناً أن الزراعة في البلاد تمضي إلى الأحسن، وأن الصناعة تحتاج إلى معالجات لتحسينها.
وخصصت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس الوطني برئاسة علي محمد عبدالرسول، بحضور وزير الدولة بوزارة المالية، ومحافظ بنك السودان، ورؤساء اللجان المتخصصة بالبرلمان، جلسة الإثنين لسعر الصرف وإصلاح الاقتصاد الوطني.
من جانبه، أشار محافظ بنك السودان حازم عبدالقادر، إلى مشاكل الاقتصاد، لافتاً إلى السلع التي من شأنها أن تدعم الايرادات عبر التصدير لتقليل العجز في الميزان التجاري، مؤكداً نجاح البرنامج الثلاثي في تحقيق أهدافه.
وقال حازم إن أكثر الصادرات الداعمة للاقتصاد الوطني هو الذهب خاصة من شهر أكتوبر وحتى مايو.
فيما دعا رئيس لجنة الصناعة والتجارة والاستثمار م. عبدلله علي مسار، إلى الاهتمام بإصلاح المصانع المتوقفة ودعم المزارعين بالولايات.
ودعا د. رئيس لجنة الشؤون الزراعية بالمجلس الوطني بشير آدم رحمة، إلى التركيز على الزراعة التقليدية التي يعتمد عليها أغلب مواطني السودان، إلى جانب الزراعة الحديثة ومراجعة السياسات الاقتصادية لزيادة الإنتاج ودعم زراعة الحبوب الزيتية وتمويل صغار المعدنين لزيادة إنتاج الذهب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق