الأربعاء، 1 فبراير 2017

السودان يستأنف اجتماعات الانضمام للتجارة الدولية

التأم في (جنيف) السويسرية، الثلاثاء، الاجتماع الثالث لفريق عمل انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، الذي يستمر حتى الثالث من فبراير المقبل. ويأتي هذا الاجتماع بعد توقف تجاوز 12 عاماً، بمشاركة كل الدول الأعضاء بفريق العمل والبالغة 35 دولة.
وكانت رئاسة الجمهورية السودانية قد اتخذت قراراً بضرورة استئناف المفاوضات من أجل انضمام السودان خلال المؤتمر الـ11 للمنظمة في ديسمبر 2017.
وأكد وفد السودان المشارك برئاسة وزير التعاون الدولي عثمان واش، وعضوية المندوب الدائم للسودان بجنيف السفير مصطفى عثمان، والمفاوض القومي حسن أحمد طه، أكد الوفد التزام السودان السياسي بالمضي قدماً في عملية الانضمام، حتى يتم اعتماد السودان عضواً بالمنظمة خلال المؤتمر 11 للمنظمة في ديسمبر 2012 بالأرجنتين.
وقد عبَّر جميع المشاركين عن دعمهم لعملية انضمام السودان الذي يسهم في اندماجه في الاقتصاد العالمي، وتسريع عملية الإصلاح الاقتصادي والتنمية.
يُذكر أن بعثة السودان الدائمة بجنيف قد لعبت دوراً كبيراً بالتنسيق مع سكرتارية منظمة التجارة العالمية ممثلة في قسم الانضمام في وضع خارطة الطريق للانضمام، وتجهيز الوثائق المطلوبة، وحشد الدعم من الدول الأعضاء بالمنظمة، وخاصة المجموعات الإقليمية، وهي المجموعة العربية والأفريقية والدول الأقل نمواً.
وشارك ضمن وفد السودان الذي ترأسه وزير التعاون الدولي، أيضاً كل من وكيل وزارة المالية وعدد من ممثلي الوزارات والقطاع الخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق