الثلاثاء، 21 فبراير 2017

البشير يعلن عن قيام مفوضية ترعى حقوق المغتربين

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير متانة العلاقات السودانية الأماراتية وقال إنها أصبحت استراتيجية، وأشار إلى العلاقة التاريخية التي ربطت بين البلدين من لدن الزعيمين الراحلين الشيخ زايد بن سلطان والمشير جعفر نميري عليهما رحمة الله.
وقال البشير خلال مخاطبته حفل افتتاح السفارة السودانية بأبوظبي اليوم الاثنين قال إن الوسام الذي قلدته له الإمارات ما هو إلا تكريم للشعب السوداني.

وأشاد رئيس الجمهورية بأعضاء الجالية السودانية وأعلن عن قيام مفوضية المغتربين لترعى جميع حقوقهم، وجدد البشير حرصه واهتمامه بدعم السفارة السودانية بالأمارات وعبر عن سعادته بهذا التطور الكبير الذي شهدته الإمارات وأرجع ذلك إلى الحكمة الذي تحلى بها الشيخ زايد عليه رحمة الله وأبناؤه من بعده.
وقدم سفير السودان بالإمارات محمد أمين الكارب تهانيه لرئيس الجمهورية بمناسبة منحه وسام الشيخ زايد من الدرجة الأولى وقال إنه استحق ذلك العمل بجدارة. واضاف أن افتتاحهم للسفارة اليوم يتزامن مع جملة من البشريات تشهدها العلاقات بين البلدين، واستطرد قائلاً :(أتى هذا الافتتاح وهذه الزيارة بعد رفع العقوبات الأمريكية والذكرى ال 61 للاستقلال المجيد). وأضاف الكارب أن هذا الافتتاح يتصادف مع ذكرى زيارة الشيخ زايد للسودان في العام 1972 )..
وعبر الكارب عن تقديره لدولة الأمارات لمواقفها تجاه السودان، وأشاد بوقفة أبناء الجالية السودانية وقال إنهم جميعاً يستحقون هذه الإشادة ولم يترددوا حينما يطلب منهم وقفة، وكشف عن جهد كبير قام به السفراء من قبله حتى تم إنجاز هذا العمل الكبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق