الاثنين، 13 فبراير 2017

الخرطوم تستضيف المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة 27- 28 فبراير الجاري، المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي بعنوان "غذاؤنا مسؤوليتنا" الذي تنظمه الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، برعاية الرئيس السوداني، عمر البشير .
وأوضح رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، محمد بن عبيد المزروعي، في تصريح صحفي الإثنين، أن أهمية المؤتمر تتمثل في بحث أهم المشكلات التي يواجهها القطاع الزراعي في الوطن العربي، لا سيما فيما يتعلق بالاستثمار والجوانب التشريعية والبنيات التحتية، والاستغلال الكامل للموارد الزراعية .
وأضاف أن المؤتمر يأتي ليلقي الضوء على أهم المشكلات والتحديات التي تواجه قطاع الزراعة في الوطن العربي، بهدف إيجاد حلول ناجعة لها لا سيما فيما يتعلق بمسألة الأمن الغذائي، الذي بات يواجه تحدياً حقيقياً في الآونة الأخيرة .
وأفاد المزروعي أن المؤتمر يهدف كذلك لاستكشاف فرص الاستثمار الزراعي والغذائي في الدول العربية، والاستفادة منها وتعزيز جهود الدول العربية في تطوير وتحسين مناخ الاستثمار والتنمية الزراعية، بما يسهم في زيادة الاستثمار بالقطاع الزراعي، بجانب جذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية للاستثمار بالقطاع الزراعي بمختلف قطاعاته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق