الاثنين، 13 فبراير 2017

السودان يُرحِّب برغبة أذربيجان في الاستثمار النفطي

رحَّب وزير النفط والغاز السوداني محمد زايد عوض، برغبة الشركات الأذربيجانية في الاستثمار في مجال النفط والصناعات البتروكيماوية بالسودان، مؤكداً أن منظومة البنيات التحتية للصناعة النفطية بالسودان قد اكتملت وسودنت قطاع النفط بلغت 95%.
وبحث الوزير، خلال لقائه في مكتبه بمقر الوزارة بالخرطوم، الأحد، السفير الأذربيجاني، تطور العلاقات بين البلدين لاسيما الاقتصادية، مقدماً نبذة مُختصرة عن النشاط النفطي بالسودان، مثمناً الخبرة الأذربيجانية في الصناعة النفطية.
وأكد تبادل الخبرات والتعاون المشترك وتوظيف الخبرة الأذربيجانية في تطوير الحقول القديمة بالسودان.
من جانبه، كشف السفير الأذربيجاني عن رغبة الشركات الأذربيجانية في زيارة السودان، بغرض التعاون المشترك والاستثمار في قطاع النفط والصناعات البتروكيماوية، معرباً عن انطباعه الجيد عن الشعب السوداني، مبيناً أن السودان وأذربيجان تجمعهما علاقات طيبة في العديد من المجالات.
وأشار السفير إلى أهمية تطوير الجانب الاقتصادي بين البلدين ولاسيما في مجال النفط والغاز. وأوضح امتلاك أذربيجان لكبرى الشركات التي تعمل في مجال النفط والبتروكيماويات. وعدَّد الخبرات التي تمتلكها بلاده في مجال النفط. وأضاف "لديهم مراكز أبحاث علمية وأجهزة تنظيف آبار النفط القديمة".
كما كشف عن وجود بعض الخامات النفطية بأذربيجان تعمل على علاج الأمراض الجلدية. وقال "هذه هي زيارتي الأولى للسودان، ونتطلع لتبادل الزيارات على المستوى الفني وتبادل الخبرات بين البلدين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق