الثلاثاء، 14 فبراير 2017

المعادن: تجهيز 5 مربعات للاستثمار التعديني بوسط دارفور

وجَّهت وزارة المعادن، الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، يوم الثلاثاء، بإيفاد فريق للبحث والاستكشاف بولاية وسط دارفور، تمهيداً لتهيئة الأوضاع لانطلاق عمليات التعدين. وأعلنت تجهيز خمسة مربعات تعدينية، توطئة لعرضها للشركات للاستثمار فيها بعد أن استتب الأمن في الولاية.
ووجَّه وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري، الهيئة الجيولوجية (الذراع الفنية للوزارة) والشركة السودانية للموارد المعدنية (الذراع الرقابية)، بإيفاد الفريق المشترك، تمهيداً لتهيئة الأوضاع لانطلاق عمليات التعدين بعدد من محليات الولاية.
كما وجَّه الوزير خلال لقائه، بمكتبه، يوم الثلاثاء، والي ولاية وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم، الجهات المعنية بالتوجه إلى الولاية الأسبوع المقبل، لبدء العمل في تقنين التعدين ووضع رؤية حوله.
وأشار الوزير إلى أنهم يرغبون في أن تكون بداية التعدين بولاية وسط دارفور بداية صحيحة، يتم فيها تجاوز السلبيات السابقة التي صاحبت عمليات التعدين التقليدي بالولايات الأخرى، كما أشار إلى زيارته للولاية في القريب العاجل.
من جهته، قال والي ولاية وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم، إن الجهات المعنية بشرتهم بأن الولاية تُعدُّ من الولايات المعدنية.
ونوَّه إلى ظهور عمليات تعدين تقليدي في محليتي (دندسي وغرب جبل مرة)، الأمر الذي جعلهم مع وزارة المعادن يستعجلون وضع رؤية واضحة للتعدين بالولاية والمحليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق