الاثنين، 13 فبراير 2017

الحكومة تؤكد الاهتمام بمجالات الموارد البشرية

قال وزير الدولة بالعمل والتنمية البشرية، آدم عبدالله، إن الدولة أولت العنصر البشري عناية فائقة، وقال إن السودان في مقدمة الدول الأفريقية والعربية في الاهتمام بالموارد البشرية، مشيراً للتطور النوعي الذي حدث مؤخراً في مختلف أنواع التدريب والتنمية البشرية بالبلاد .
وأوضح عبدالله خلال مخاطبته انطلاقة فعاليات ملتقى النيلين الثاني لهندسة الموارد البشرية، بفندق القراند هولدي فيلا، الإثنين، أوضح بأن وزارته تعتبر التأهيل البشري وتطوير الذات أهم الوسائل لزيادة الإنتاج وحفز الاقتصاد الوطني .
وأشار إلى عدد من الخطط والبرامج والتي تأتي متسقة مع الموجهات العامة في الدولة بضرورة رفع قدرات العاملين بالدولة، ونشر ثقافة التدريب خاصة في ما يتعلق بمجالات التنمية البشرية، ممتدحاً دور مركز المقرن للتدريب في الاهتمام بعملية هندسة الموارد البشرية .
وأكد مدير مركز المقرن للتدريب، المهندس مصطفى خليفة علي، مساهمة الملتقى في تنمية الموارد البشرية بالمؤسسات، مبيناً أن الاهتمام بالإنسان أصبح في مقدمة أولويات الحكومات في الوقت الحاضر  .
وذكر الخبير الدولي في التنمية البشرية، محمد هاشم الفاعوري، بأن هندسة الموارد البشرية تعتبر من أهم المتغيرات الحديثة في عملية إدارة المورد البشري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق