الثلاثاء، 21 فبراير 2017

د.يس عيسى يدعو للاستعداد الكامل لمسألة الانضمام لمنظمة التجارة العالمية بتهيئة البيئة الداخلية

دعا دكتور يس عيسى الأمين العام للأمانة العامة لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية للاستعداد الكامل لمسألة الانضمام لمنظمة التجارة العالمية ، داعيا القطاع الخاص للاستعداد بالصورة التى تمكنه من المنافسة وايجاد مكان له فى مسألة التجارة العالمية ، مشيرا الى أهمية تهيئة البيئة الداخلية .
وأضاف دكتور يس أنه فى مسألة التجارة لابد من التركيز على الإنتاج وأن يكون هناك انتاجا كبيرا بجودة عالية وبتكلفة أقل وتستفيد من مزايا فتح الأسواق ، مشيرا الى أن السودان سيستفيد من حجم التجارة على مستوى العالم حال الانضمام حيث تضم منظمة التجارة العالمية 164 دولة وتحتكر حوالى 98 % من حجم التجارة على مستوى العالم وتبقى فقط 2% من حجم التجارة متوفرة للدول التى ليست اعضاء فى المنظمة .
وعدد دكتور يس فوائد الانضمام للمنظمة وذلك فى مجال التكنولوجيا واخرى تتعلق بمسألة الزراعة والصناعة ، واضاف د. يس ( نعكف حاليا علي الاعداد للاجابة علي الاسئلة التى وردت من اجتماع المؤتمر الثالث بجنيف ونأمل أن نتمكن من خلال الوحدات من الوزارات المختلفة فى الاجابة على كل الاسئلة التى ترد الينا سواء كانت من الاجتماع متعدد الاطراف أو الاجتماعات الثنائية ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق