الاثنين، 20 فبراير 2017

المعادن تتوعّد الشركات التي لا تلتزم بالخطط

توعّد وزير الدولة بوزارة المعادن، أوشيك محمد طاهر، الشركات التي لا تلتزم بالخطط التي تقدمها للوزارة من مرحلة التأسيس وحتى مرحلة الإنتاج بالمحاسبة، معلناً الوقوف التام مع الشركات الجادة لزيادة إنتاج البلاد من الذهب وتخليص البيئة من الزئبق .
وقال طاهر خلال اجتماعه الأحد، مع شركات معالجة مخلّفات التعدين في مرحلة التأسيس والتجهيز، إن وزارة المعادن تعول على شركات مخلّفات التعدين في زيادة إنتاج الذهب والتخلص من تلوث البيئة الذي يحدثه استخدام الزئبق  في استخلاص الذهب .
وأكد عدم سماح الوزارة للشركات بجمع مخلّفات التعدين "الكرتة" دون معالجتها .
وأضاف "إن لم تعالج الشركات تلك المخلفات في الزمن المحدد من قبلها والذي يرفع في الخطط التي تقدمها لوزارة المعادن ستقوم الوزارة بوضع يدها عليها لأننا مسؤولون أمام الله والشعب من التلوث الذي يحدثه الزئبق بالبيئة" .
وفي السياق أكد مسؤولو شركات مخلّفات التعدين العاملة بعدد من ولايات البلاد المختلفة، أن شركاتهم تواجه عدداً من العقبات التي تمنعها من الوصول لمرحلة الإنتاج في الوقت المحدد والمقدم لوزارة المعادن في الخطط .
وأشار ممثلو الشركات إلى بعض الاعتراضات من المجتمعات المحلية على استخدام  الشركات لمواد كيميائية تسبب بعض المشكلات، بجانب تعقيدات الرسوم الولائية التي وصفها أصحاب الشركات بالباهظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق