الأربعاء، 22 فبراير 2017

"البحيرات" تستفيد من التجربة السُودانية في التعدين التقليدي

التئم، الأربعاء، في الخرطوم، الاجتماع الثاني لمسؤولي التعدين التقليدي بمنظمة دول البحيرات العظمى، لمناقشة تنظيم التعدين التقليدي والصغير بدول المنظمة، بجانب الاستفادة من التجربة السودانية في تنظيم التعدين التقليدي وتعميمها، وإنشاء قاعدة بيانات للمعادن واستغلالها في الترويج لتلك الثروات.
وقال مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية محمد أبوفاطمة، إن الاجتماع يهدف كذلك لوضع خطة للتخلص من المواد الضارة المستخدمة في القطاع، وكذلك وقف استغلال الأطفال والنساء في أنشطة التعدين التقليدي. وأضاف "الاجتماع يهدف للاستفادة من التجربة السودانية في تنظيم القطاع".
من جهته، أكد المنسق الوطني لدول البحيرات والسفير بوزارة الخارجية السودانية السفير محمد حسن أن هذا الاجتماع يهدف إلى تنظيم عملية الاستخراج التقليدي للذهب، مبيناً أن المجتمعين يأملون في أن يخرج الاجتماع بنتائج وتوصيات محددة تُساهم في الارتقاء بالقطاع.
ووصف السكرتير العام لمنظمة دول البحيرات السفير أمبيلي لقابو التعدين التقليدي عن الذهب بأنه أحد الركائز الاقتصادية المهمة لدول البحيرات، الذي يعمل فيه عدد كبير من المواطنين، لذلك تسعى المنظمة إلى تنظيمة لتعظيم الفائدة التي تُجنى من وراء هذا النشاط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق